5 أسباب جعلت "الاختيار" حديث السوشيال ميديا

منذ 4 سنوات
ندى عصام

الحلقة الأولى من أي عمل تكشف بنسبة كبيرة إذا كان جيد ويستحق المتابعة أم لا، وهذا ما حدث مع مسلسل "الاختيار"، منذ عرض الحلقة الأولى، عبر شاشة ON E.

استطاع مسلسل "الاختيار" أن يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ويجذب الأنظار ويلتفت له المتفرج منذ عرض أولى حلقاته، سواء من ناحية شخصية الضابط المصري أحمد صابر المنسي، الذي يجسدها الفنان أمير كرارة، أو شخصية الإرهابي "هشام عشماوي"، الذي يؤديه الفنان أحمد العوضي.

ومع مرور الحلقات وتفاعل الجمهور بشكل قوي على المسلسل، يرصد موقع "بتشوف" 5 أسباب جعلت "الاختيار" يتفوق ويصبح حديث السوشيال ميديا ..

السبب الأول هو أن العمل يحكي قصة حقيقية وليس من الخيال، فهو يتناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، فكان الجمهور متشوق لمشاهدة هذا العمل الوطني منذ الإعلان عنه في البداية.

القصة

بطل العمل

السبب الثاني هو أن أمير كرارة، يتمتع بشعبية كبيرة ودائما ينتقي أعماله بدقة شديدة حتى يترك بها اثرًا وبصمة قوية في أذهان جمهوره، وفي دور "المنسي"، استطاع أمير، أن يؤديه بحرفية واتقان وفي نفس الوقت بأداء سلس، جذب له الأنظار وتلقى عليه ردود أفعال إيجابية من قبل الجمهور والنقاد.

الضيوف

حجم الدور ليس مهم على الإطلاق بقدر الشخصية المؤثرة التي يقدمها الفنان في العمل وتترك بصمة، وهذا ما حدث بالفعل مع النجوم الذين ظهروا ضيوف شرف، ففي كل حلقة يتفاجئ الجمهور بظهور نجم له قاعدة جماهيرية، جعل للعمل نكهة خاصة، خاصة أن الفنانين قدموا أدوارهم ببراعة وكأنه بطل رئيسي في العمل وليس ضيف، وكان أبرزهم الفنان محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز ومحمد رجب وإياد نصار وماجد المصري وآسر ياسين، وغيرهم من الفنانين.

التصنيف العمري "جمهور عام"

نرى أن مسلسل "الاختيار"، متاح ومناسب لجميع الأعمار وليس لفئة معينة، بل بالعكس عمل وطني يحث الآباء أن تنصح أبنائها لمشاهدة هذه النوعية من الأعمال، من أجل زيادة روح الانتماء لبلدهم.

 

البطل والمخرج "تميمة الحظ"

نجح أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، في مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة، الذي خاض به أمير المواسم الرمضانية الماضية، إضافة إلى فيلم "كازابلانكا"، فيبدو أن بيتر ميمي، بمثابة تميمة الحظ لـ "كرارة"، وفي مسلسل "الاختيار" نجح الثنائي أيضًا في لفت الأنظار حولهما، وبعد عرض الحلقة الأولى جعل بيتر، المتفرج في حالة حماس وتشويق وترقب للحلقة الأخرى، ومن هنا أشاد العديد من زملائهم داخل الوسط الفني ومن قبل الجمهور أيضًا والنقاد بهم.

تعليقات و آراء