ماذا قالت الإعلامية ليلى أحمد عن الفنان حسن البلام؟

منذ 3 سنوات
ندى عصام

شاركت الإعلامية والناقدة الكويتية ليلى أحمد، جمهورها بصورة جمعتها بالفنان الكويتي حسن البلام، من خلال حسابها الشخصي على "انستجرام".

وعلقت ليلى على الصورة قائلة:"الفنان #حسن_البلام من النادرين إن لم يكن الوحيد بالوسط الفني الذي أتاح فرص الانتاج الخاص للفنانين المشاركين معه بمسرحياتة، فماذا فعل إبن البلام ياترى؟ عمل دورة إنتاج إقتصادية باهرة، ينتج مسرحية فيشاركة رفاقه #قروب_البلام بتقديم العروض، ثم دفع رفاق دربه المسرحي لإصدار رخص شركات انتاج خاصة بكل واحد منهم، وأي واحد منهم يحتاج لاموال لانتاج مسرحيتة، يقرضه حسن المبلغ، ثم بعد إنتهاء عروضه وجنى أرباحه، يعيد المبلغ لصندوق قروب البلام".

وأضافت:"ما يميز هذا الرجل إنه لم يمسك كل الخيوط بيده كما يفعل غيره، لم يقل انا وبس والباجي خس، بالعكس كسبهم شركاء ولم يعتبرهم أجراء لديه، وايضا يشارك حسن في عروض زملاءه، وحين يأتي دوره في انتاج عرض مسرحي جديد، يشاركه الجميع وهكذا تدور عجلة الانتاج بعدالة وسلاسة ويسر ضمن خطة زمنية واضحة دقيقة في الموسم المسرحي، وبذلك يستفيد الجميع من دورة انتاج متخرش ميه".

وتابعت:"فمن فعلها غيره من نجماتنا ونجومنا الكبار بالمسرح والتلفزيون منذ نشأة الفن في #الكويت ، ولا أحد.. أثمن قدرة الفنان حسن البلام على تجاوز الأنانية والاستحواذ المطلق فجعل كل فنان جمهورية مستقلة، يجمعهم اتحاد فيدرالي (قروب البلام) تجمعهم المحبة والتفاهم وشراكة عمل وحياة.. برافوووو".


تعليقات و آراء