"أم هارون وكسرة ظهر".. تعرف على أبرز المسلسلات الخليجية المشاركة في السباق الرمضاني

منذ 4 سنوات
ندى عصام

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، ويتنظر عشاق الدراما الخليجية المسلسلات التي تم الكشف عنها والترويج لها من خلال طرح البرومو والبوسترات الدعائية كنوع من التشويق.

كل عمل من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل مختلفًا تمامًا عن الآخر من حيث القصة وكوكبة النجوم المشاركين بالعمل.

 ويستعرض موقع "بتشوف" أبرز المسلسلات الخليجية المنتظر عرضها في رمضان ..

الكون في كفة

يدور المسلسل في إطار اجتماعي ويرصد العديد من القضايا الاجتماعية الشائكة، التي تحدث داخل البيت الكويتي والخليجي بصفة عامة، وذلك من خلال قصة امرأة متسلطة، تفرض شخصيتها بجبروت على أفراد أسرتها، والتي تجسدها الفنانة إلهام الفضالة.

مسلسل "الكون في كفة"، من بطولة إلهام فضالة ومحمود بوشهري وناصر عباس وليالي دهراب ومرام البلوشي وإيمان الحسيني وفهد باسم وعبدالله بهمن، ومجموعة أخرى من النجوم، وكتابة علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري. 

كسرة ظهر

وتدور أحدث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، حول نجاح أحد رجال الأعمال في حياته وعمله، ويستطيع أن يتحدى كل العثرات في طريقه، ولكن يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب.

مسلسل "كسرة ظهر" بطولة عبدالله السدحان، وعددًا من نجوم الدراما الخليجية، ويشارك فيه كل من الفنانة هنادي الكندري وأحمد العونان ومحمد العجيمي وأميرة محمد وناصر البلوشي، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف عبدالله السعد، وإخراج أحمد المقلة.

هيا وبناتها

تدور أحداثه في حقبتين زمنيتين إحداهما بالسبعينيات، والأخرى معاصرة، حيث يسلط الضوء على عددًا من المشاكل والأمراض النفسية والاجتماعية.

المسلسل بطولة كل من باسمة حمادة، وريم أرحمة، وصمود، وأحلام حسن، ومي عبدالله، ومشاري البلام، ودانة حسين، إيمان فيصل، وهند البلوشي، وعبد العزيز بهبهاني، وخالد الصراف، وخالد بوصخر، وتأليف محمد الربيعان، وإخراج خالد راضي الفضلي .

جنة هلي

تخوض الفنانة الكويتية سعاد عبدالله، السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "جنة هلي"، والتي تتعاون من خلاله للمرة الثانية مع المخرج منير الزعبي، بعد مسلسل "أنا عندي نص".

"جنة هلي" من تأليف نوف المضف، وبطولة الفنانة سعاد عبد الله، ويشارك فيه كل من انتصار الشراح، إبراهيم الحربي، شيماء علي، هند البلوشي، حسين المهدي، شهد ياسين، مشاري المجيبل، شهاب جوهر، فرح الصراف، وغيرهم من الفنانين.

أم هارون

تخوض سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، الدراما الرمضانية المقبلة، بمسلسل "أم هارون"، والتي تجسد من خلاله شخصية يهودية، حيث يتحدث المسلسل عن يهود الكويت الذين سكنوا فيها وعملوا في التجارة في فترة الثلاثينات.

وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية وغالب أفرادها يمتهنون التجارة حتى أنه كان لهم سوق شهير في الكويت يعرف بسوق اليهود.

مسلسل "أم هارون" للمؤلفين علي ومحمد شمس والمخرج محمد جمال العدل، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين، من بينهم حياة الفهد، فاطمة الصفي، احمد الجسمي، محمد جابر، فخرية خميس، سعاد علي، عبدالمحسن النمر، آلاء شاكر، محمد العلوي، فاطمة الصفي، فرح الصراف، روان، إلهام علي، آلاء الهندي، ونواف البدر وغيرهم.

في ذاكرة الظل

يخوض الفنان داوود حسين، الماراثون الرمضاني لهذا العام بمسلسل "في ذاكرة الظل"، الذي يناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي.

"في ذاكرة الظل" من تأليف مريم نصير وإخراج محمد كاظم، وبطولة كل من داوود حسين، أحمد إيراج، فيصل المزعل، عبير الجندي، شايع الشايع، شيماء علي، محمد صفر، منصور البلوشي، فرح المهدي، عبدالله عبد الرضا.

 

ضرب الرمل

يخوض من خلال المسلسل الفنان خالد عبد الرحمن، أولى تجاربه التمثيلية، وتدور أحداثه حول حقبة زمنية تاريخية درامية، ليجسد الصورة الاجتماعية لحالة الإنسان البسيط الذي يطرق الأرض للوصول إلى لقمة عيشه.

مسلسل "ضرب الرمل" من تأليف الروائي محمد المزيني، ومن إنتاج شركة "ستوديو أحد عشر للإنتاج المرئي والمسموع"، وبطولة ريتا حرب، محمج الطويان، أميرة محمد، عبد العزيز السكيرين.

 

دفعة بيروت

المسلسل مختلف عن الجزء الأول الذي كان يحمل اسم "دفعة القاهرة"، وتدور أحداث "دفعة بيروت" في ستينيات القرن العشرين، ويجمع نخبة من أهم نجوم الخليج ولبنان والعالم العربي.

ويضم العمل كل من بشار الشطي، شيلاء سبت، خالد الشاعر، فاطمة الصفي، نور الغندور، نور الشيخ، حمد الاشكناني، سارة أبي كنعان، انطوانيت عقيقي، أسعد رشدان، علي كاكولي، وهو من تأليف

هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

محمد علي رود

وتدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينات، حيث تتشابك العديد من قصص الحب والعائلة، ما بين شارع محمد علي في مومبي، وبين الكويت.

مسلسل "محمد علي رود"، بطولة سعد الفرج وبثينة الرئيسي وهيفاء عادل وجاسم النبهان وفاطمة الحوسني ومحمد المنصور وحصة النبهان وحسين المهدي وخالد أمين وعبدالله بهمن، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف محمد أنور محمد وإخراج مناف عبدال وإنتاج عبدالله بوشهري.

 

والدي العزيز

تدور أحداثه حول انفصال رجل وامرأة بعد انتهاء قصة حب فاشلة بينهما، ولكن عندما يتقابلان من جديد بعد عدة أعوام، تعود قصة الحب تلك لتفتح أبوابها من جديد.

المسلسل بطولة إبراهيم الحربي، محمد العجيمي، مرام البلوشي، عبد المحسن القفاص، غدير السبتي، عبدالله الطليحي، إسماعيل الراشد، أسامة المزيعل، محمد صفر، روان العلي، ومن تأليف حسين المهدي، وإخراج علي العلي.

تعليقات و آراء