آخرهم نجل محمد رمضان وشقيقته.. فنانون تعرضوا للتنمر

منذ 3 سنوات
ندى عصام

تعرض العديد من نجوم الفن السعودي والمصري لحالات التنمر خلال الفترة الأخيرة، سواء كان من ناحية الملامح أو لون البشرة وهو الأمر الذي يسبب لهم إزعاج وأذى نفسي.

ويرصد "بتشوف" في السطور التالية أبرز الفنانين الذين تعرضوا للتنمر..

داليا مبارك

اعترفت الفنانة داليا مبارك، عن تعرضها للتنمر بسبب لون بشرتها السمراء الداكنة. 

وقالت في تصريحات تلفزيونية:"البعض يشبهني بفنانات ذوات بشرة داكنة بسبب اللون فقط على من اختلاف ملامحنا"، مؤكدة أن الفنانة الإماراتية أحلام هي من آمنت بصوتها وقدمت لها الدعم.


موضي الشمراني

تعرضت الفنانة الشعبية موضي الشمراني، للتنمر خلال حفلها المنزلي الذي تم بثه عبر حسابها الشخصي على "انستجرام"، كونها من أصحاب البشرة السمراء.

وردت "الشمراني" عندما وصفها أحد المتابعين بـ"الطقاقة"، قائلة:"طقاقة يعني يدي تطق، شايفين يدي تطق وهذا الشيء يشرف، واللي مو عاجبه يطق راسه في الجدار، وأنتوا يافنانات لو أحد قالكم طقاقة قوليله طلعلي ترجمته من القاموس أو من جوجل أو أي مكان، لو لها معنى أديكم مليون".

ولم تستلم موضي، بسبب التعليقات الحادة التي تلقتها خلال البث المباشر، وردت على من وصفها بـ"العبدة"، قائلة:"هل أنت يا انسان عبد ربك ولا عبد مين، أنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد، احنا عبد الله ونتشرف، وأنا مبسوطة اني سمرة، في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا، يا حلونا يا سمر، احنا تان رباني".


عائلة محمد رمضان.. ملامح شقيقته ولون بشرة ابنه

تعرضت عائلة النجم المصري محمد رمضان، للتنمر خلال الأيام الماضية، البداية كانت مع شقيقته التي احتفلت بزواجها وتم تداول صورها على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعلها تتعرض للتنمر سواء كان من ناحية ملامحها أو لون بشرتها، ليقف بجانبها عددًا من الفنانين عن طريق الدعم مثل الفنان والملحن عمرو مصطفى.

ولم يمر أيام كثيرة وتعرض نجل محمد رمضان للتنمر بسبب لون بشرته السمراء مثل والده، بعدما نشر كواليس من كليب اغنيته الجديدة "كورونا فيروس"، الذي ظهر فيه ابنه، وهو ما دفع رمضان للرد على من سخروا من لونه ولون بشرة ابنه كالتالي:" أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي .. اللي ربنا خلقه ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل إن أمهم ‏وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".‏


رامي جمال والمرض

بعد أن أعلن المطرب المصري رامي جمال، منذ فترة عن إصابته بمرض البهاق، لاقى تفاعل ودعم كبير من أصدقائه داخل الوسط الفني، ولكن عندما أعلن الأيام الماضية عن استعداده لاختيار أغاني ألبومه الجديد

تفاجئ بتعليق أحد متابعيه قائلاً:" "روح يا رامي اتعالج من البهاق، البوم ايه انت لا بتحقق مشاهدات، ولا إيرادات وفر فلوسك في العلاج".

"ومن جانبه رد عليه قائلًا:"النوع ده من البشر بقي منتشر اوي شفت عند صديق ليا لاعب كره قدم ما شابه العينه دي عاوز اقولكم انتو ولسانكم اصعب ڤيروس محدش هيعيش للأبد ولينا رب نختصم بعض عنده، يا رب تكونوا مبسوطين".


تعليقات و آراء