"العمل يدين الاحتلال".. مخرج مسلسل "أم هارون" يرد على اتهام العمل بالتطبيع

منذ 4 سنوات
ندى عصام

أثار مسلسل "أم هارون"، حالة من الجدل فور عرض أولى حلقاته في شهر رمضان الكريم، واتهم صناع المسلسل بالتطبيع مع دولة إسرائيل.

ورد مخرج المسلسل المصري محمد العدل، على الاتهامات التي طالت العمل، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"كل الحب والاحترام والتقدير لفريق عمل مسلسل أم هارون ممثلين وفنيين مبروك عليكم النجاح المذهل".

وأضاف:"أما بالنسبة لموضوع التطبيع ..عيب نتهم فنانين محترمين و ليهم تاريخ و مواقف ثابته بتهمة نجسة زي دي والمسلسل اتعرض منه حلقات قليلة وفي مشاهد و خطوط دراميه كتير بتثبت عدم صحة الاتهامات، أما عن نفسي.. انا ناصري الفكر .. يعني أكيد انا ابعد ما يكون عن القرف ده ".

وتابع:"والله العظيم فيه فرق كبير بين اليهودية كديانة والصهيونية كحركة وكفكر مغتصب ومحتل ..ياريت الناس تفهم الفرق ..المسلسل بيشرح الفرق بشكل واضح ..وبيدين الاحتلال بشكل واضح.. اتمني الناس تتفرج علي المسلسل بعناية و بعدين تحكم ".

وتجسد حياة الفهد خلال مسلسل "أم هارون"، شخصية يهودية، حيث يتحدث المسلسل عن يهود الكويت الذين سكنوا فيها وعملوا في التجارة في فترة الثلاثينات، وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية وغالب أفرادها يمتهنون التجارة حتى أنه كان لهم سوق شهير في الكويت يعرف بسوق اليهود.

مسلسل "أم هارون" للمؤلفين علي ومحمد شمس والمخرج محمد جمال العدل، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين، من بينهم حياة الفهد، فاطمة الصفي، احمد الجسمي، محمد جابر، فخرية خميس، سعاد علي، عبدالمحسن النمر، آلاء شاكر، محمد العلوي، فاطمة الصفي، فرح الصراف، روان، إلهام علي، آلاء الهندي، ونواف البدر وغيرهم.

تعليقات و آراء