في عيد ميلاد "نجمة الجماهير".. 7 معلومات عن النجمة نادية الجندي

منذ 4 سنوات
ندى عصام

تحتفل اليوم الثلاثاء، النجمة نادية الجندي، بعيد ميلادها، حيث تعد من أهم الفنانات في السينما المصرية اللاتي قدمن أدوارًا مهمة ومختلفة طوال فترة مسيرتها الفنية

واستطاعت أن تترك النجمة المصرية بصمة قوية في أذهان الجمهور، الذين يتمتعون دائمًا بفنها المميز.

ويرصد موقع "بتشوف"، خلال السطور التالية، 7 معلومات عن النجمة نادية الجندي..

- تمت نادية الجندي، اليوم الثلاثاء الـ 74 ، فهي من مواليد 24 مارس 1946، ونشأت في عائلة محافظة، وكان والدها متدينًا.

ظهورها الأول كان عن طريق فيلم "الجميلة"، من خلال تقديمها دور صغير مع الفنان أحمد مظهر ورشدي أباظة والفنانة ماجدة، ثم توالت أعمالها بنفس حجم الأدوار في بداية سيتنات القرن العشرين، وفازت بجائزة ملكة جمال الإسكندرية وهي في عمر الخمسة عشر، والتي نظمتها "مجلة الجيل".

لها نصيب كبير من الأعمال السينمائية التي حققت من خلالهم نجاحًا ساحقًا ومنهم على سبيل المثال "مراتي مجنونة مجنونة، بمبة كشر، صغيرة على الحب، 48 ساعة في إسرائيل، رغبة متوحشة، جبروت امرأة، وكالة البلح، المدبح، الإرهاب، أمن دولة، الباطنية، الضياع، عزبة الصفيح، القرش، الحب والثمن"، كما قدمت أفلام الجاسوسية ضد إسرائيل، مثل "مهمة في تل أبيب"، و"الجاسوسة حكمت فهمي".

- أما بالنسبة لأعمالها الدرامية، فقدمت أكثر من مسلسل، كل شخصية فيه مختلفة عن الأخرى، وهم "مشوار امرأة، ملكة في المنفى، قطار منتصف الليل، من أطلق الرصاص على هند علام، الدوامة، أسرار".

تزوجت مرتين الأولى من الفنان عماد حمدي، وأنجبت منه ابنها الوحيد "هشام"، أما الزيجة الثانية كانت من المنتج السينمائي محمد مختار، ولكن لم يستمر الزواج وانفصلا عن بعض.

ردت من قبل على سخرية بعض الأشخاص من عمرها بعد نشر صور لها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال حسابها الشخصي على "تويتر:، قائلة: "فعلا بقت ظاهرة غريبة.. الفنان مالوش عمر، من إمتى السن بقي سُبة في جبين الإنسان؟ من أمتى السن بقي عيب؟.. انتقد أعمالي، وليس سني. هو العمر بإيد الإنسان؟ دي سنة الحياة ليه معترضين عليها؟".

واختتمت: "بدل ما تنتقدوا... خليكم في سني وعندكم اللياقة البدنية والشكل ده، الشاطر اللي شكله يبان أصغر من سنه".

تعود نجمة الجماهير، إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، بمسلسل "سكر زيادة"، من المقرر أن تخوض به السباق الرمضاني المقبل، ويشارك فى بطولته كل من الفنانة نبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر، بالإضافة إلى ظهور نجوم كضيوف شرف منهم بيومي فؤاد وروجينا وبدرية طلبة وهنادي مهنا، وغيرهم من الفنانين.

تعليقات و آراء