"علم فلانتينو وسيارة البرنس وقفازات أم هارون".. أخطاء بالجملة في مسلسلات رمضان

منذ 3 سنوات
ندى عصام

على الرغم من المنافسة الشرسة التي تشهدها دراما رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسلات لا تخلو من الأخطاء التي وصفها المشاهدين بأنها أخطاء فادحة وكارثية.

ويرصد "بتشوف" أبرز الأخطاء التي وقعت فيها المسلسلات الرمضانية ما بين الخليجي والمصري .. 

سيارة البرنس

في مشهد بالحلقة الأولى من مسلسل "البرنس" بطولة الفنان المصري محمد رمضان، ذهب أحد الأشخاص إلى الورشة ليستلم سيارته من "رضوان البرنس" بعدما قام بتصليحها، واتضح أن السيارة في البداية نوعها هيونداي اكسنت، ووقت الاستلام أصبحت نوعها هيونداي النترا، مما تعجب الجمهور من هذا الخطأ وأعربوا عن اندهاشهم.

وفي مشهد آخر تعرض "رضوان البرنس" هو وزوجته وأبنائه لحادث مدبر من شقيقه أحمد زاهر، بسبب الاستيلاء على الميراث، وظهر "رمضان"، وهو يرقد على سرير المستشفى، وكان الخطأ في المشهد هو وضع وصلات جهاز تخطيط القلب على ذراعه، بدلًا من وضعه ناحية القلب.

علم فلانتينو

لم يسلم مسلسل "فلانتينو" للفنان عادل إمام، من الأخطاء، حيث غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ظهور علم مصر في المدرسة بالمقلوب بجانب علم بريطانيا، فكان الترتيب خاطئ حيث  ظهر "الأسود ثم الأبيض ثم الأحمر، وليس العكس.


قفازات أم هارون

ظهرت الفنانة الكويتية حياة الفهد، في أحد مشاهد مسلسلها "أم هارون"، وهي مرتدية قفازات ذات الاستخدام الواحد، ومن المفترض أن أحداث المسلسل تدور في أربعينيات القرن الماضي، ولكن هذه القفازات تم اختراعها في الستيتيات، وهذا ما سخر منه عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


طفل دينا الشربيني

تعرضت الفنانة المصرية دينا الشربيني والتي تجسد شخصية رقية، في مسلسل "لعبة النسيان"، لسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت وهي داخل المستشفى تحمل طفلها الثاني"يحيى" التي أنجبته وبدى كأن عمره شهر أو شهرين وليس طفل حديث الولادة، مما تعجب الجمهور من هذا الخطأ الساذج الذي وقع فيه صناعه.


سيارة النهاية

على الرغم من أحداث مسلسل "النهاية" تدور في المستقبل عام 2120، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي رصدوا خطأ، من خلال ظهور الفنان يوسف الشريف بجوار سيارة بي إم موديل 2014، وهذا يعني ان السيارة عمرها يزيد عن الـ100 عام.


كانيولا عكس الاتجاه

وفي مسلسل "حب عمري"، ظهر الفنان محمد عادل وهو داخل إحدى المستشفيات بعد تعرضه لحادث يضع في يده كانيولا، ولكن تم وضعها بشكل خاطئ عكس اتجاه الدم، وهو ما أثار السخرية.


دعاء ديني خاطئ

أثار مشهد ضمن أحداث مسلسل "محمد علي رود"، ضجة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الخطأ الكارثي الديني الذي لاحظوا الكثير، حيث ظهرت الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، وهي تجلس على الأرض وتقوم بالدعاء كالتالي:"يا منجي يوسف من بطن الحوت"، وليس "يا منجي يونس من بطن الحوت".


تعليقات و آراء